أخنوش يبرز بنيروبي جهود المغرب في تعزيز الأمن والسيادة الصحيين
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أبرز عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمدينة نيروبي، الجهود التي يبذلها المغرب لتعزيز الأمن والسيادة الصحيين، في إطار رؤية تنموية يقودها الملك محمد السادس.
وأشار أخنوش، خلال مشاركته في قمة إفريقيا إلى الأمام، إلى أن المغرب نجح في توسيع التغطية الصحية الإجبارية، وإطلاق إصلاحات تستهدف تطوير الحكامة الصحية وتحسين جودة الخدمات الطبية.
وأكد رئيس الحكومة أن الاستثمار في تصنيع الأدوية محليا ساهم في تغطية نسبة مهمة من الحاجيات الوطنية، معتبرا أن تقوية الأنظمة الصحية الإفريقية تتطلب تنسيقا وتعاونا مستدامين بين مختلف الدول والمؤسسات.
كما شدد على أهمية تعزيز قدرات الرصد الصحي والتنسيق السريع لمواجهة التحديات المرتبطة بالأوبئة والتحولات العالمية التي تؤثر على المنظومات الصحية.
الكلمات الدلالية: عزيز أخنوش، نيروبي، المغرب، الأمن الصحي، السيادة الصحية، إفريقيا، الملك محمد السادس، الصحة، التغطية الصحية، أخبار المغرب، تارودانت بريس
#هاشتاغ
#عزيز_أخنوش #المغرب #الأمن_الصحي #السيادة_الصحية #نيروبي #تارودانت_بريس
