"الجهات الإقليمية تستعد لصرف منح للشركات لتوظيف 700 ألف فرصة عمل خلال خمس سنوات"
في سياق خطط التنمية الإقليمية، أعلن وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والشغل والكفاءات، السيد يونس السكوري، أن الحكومة تعمل على تعزيز التشغيل على مستوى الأقاليم من خلال وسائل متعددة.
أكد السكوري في إجابته على سؤال شفوي تقدم به الفريق الحركي في مجلس النواب، أن الحكومة قد عقدت اجتماعات مع مجالس الأقاليم لإطلاعها على الخطط المقترحة في مجال التشغيل ضمن الخطط التنموية الإقليمية. يأتي هذا في إطار التكامل بين الحكومة والأقاليم، مع استمرار الجهود الحكومية في هذا المجال. وأشار الوزير إلى أن الحكومة وضعت خطة لإنشاء 700 ألف وظيفة وفرصة عمل خلال السنوات الخمس الماضية، من خلال الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وتم توزيع هذا العدد على الأقاليم.
وأشار المسؤول الحكومي إلى أن الأقاليم ستعمل على تمويل بعض سياسات التشغيل، من خلال تقديم المنح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتشجيعها على إنشاء فرص عمل.
