12 منتخبًا تودع كأس العالم 2026 بعد نهاية مشوارها في دور المجموعات - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
اختتمت 12 منتخبا مشوارها في دور المجموعات من كأس العالم 2026، بعدما فشلت في انتزاع بطاقة العبور إلى دور الـ32، سواء عبر التأهل المباشر أو من خلال ترتيب أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.
وشهدت قائمة المغادرين خروج منتخبات هايتي، تركيا، تونس، الأردن، بنما، قطر، التشيك، كوراساو، العراق، السعودية، الأوروغواي ونيوزيلندا.
وشكل خروج بعض المنتخبات مفاجأة في هذه النسخة، خاصة منتخب الأوروغواي، المتوج بلقب كأس العالم مرتين، بعدما أنهى مشاركته برصيد نقطتين فقط، إلى جانب السعودية التي اكتفت بدورها بنقطتين في دور المجموعات.
في المقابل، غادرت منتخبات أخرى البطولة دون تحقيق أي نقطة، من بينها العراق وتونس والأردن وهايتي وبنما، بعد نتائج لم تكن كافية للمنافسة على إحدى بطاقات العبور.
ويأتي ذلك في أول نسخة من المونديال تعرف مشاركة 48 منتخبا، حيث تم اعتماد نظام جديد يتيح تأهل عدد أكبر من المنتخبات إلى الأدوار الإقصائية، بينما تتواصل المنافسة من أجل استكمال قائمة المتأهلين إلى دور الـ32 ومواصلة السباق نحو اللقب العالمي.
#كأس_العالم_2026 #مونديال_2026 #كرة_القدم #المنتخبات_العالمية
الكلمات الدلالية: كأس العالم 2026، مونديال 2026، دور المجموعات، المنتخبات المغادرة، كرة القدم، أخبار الرياضة، taroudant press
