المغرب يراهن على التحول إلى منصة إفريقية للاستثمار والتوسع الاقتصادي
هشام المؤذن
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أكد كريم زيدان أن المغرب يطمح إلى أن يصبح منصة لبناء شركات إفريقية قادرة على التوسع إقليمياً ودولياً، وذلك خلال مشاركته في منتدى إفريقيا للرؤساء التنفيذيين 2026 المنعقد بالعاصمة الرواندية كيغالي.
وأوضح المسؤول المغربي أن المملكة تراهن على دعم الابتكار وتعزيز اندماج الشركات الإفريقية في سلاسل القيمة الجهوية، إلى جانب تطوير اقتصاد تنافسي ومنفتح على الأسواق العالمية.
كما أبرز زيدان الإصلاحات المرتبطة بمنظومة الاستثمار، مشيراً إلى ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال السنوات الأخيرة بفضل الميثاق الجديد للاستثمار.
وشهد المنتدى دعوات لتعزيز الاندماج الاقتصادي الإفريقي وتسريع تنفيذ المشاريع المشتركة لدعم تنافسية القارة.
#المغرب #الاستثمار #إفريقيا #الاقتصاد #كيغالي #الاستثمارات_الأجنبية
