كندا تؤكد تسجيل إصابة بفيروس “هانتا” بعد رحلة بحرية
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
هشام المؤذن
أعلنت السلطات الصحية في مقاطعة كولومبيا البريطانية غرب كندا تسجيل إصابة مؤكدة بفيروس “هانتا”، لدى أحد الركاب الذين كانوا على متن السفينة السياحية “إم في هونديوس”.
وأوضحت مسؤولة الصحة العمومية بالمقاطعة، بوني هنري، أن الشخص المصاب ظهرت عليه أعراض خفيفة خلال اليومين الماضيين، بعد عودته رفقة ثلاثة كنديين آخرين كانوا ضمن الرحلة البحرية التي شهدت تفشيا للفيروس مطلع شهر ماي الجاري.
وأكدت وكالة الصحة العامة الكندية أن مستوى الخطر العام المرتبط بفيروس “هانتا” ما يزال منخفضا، مشيرة إلى إخضاع الركاب العائدين للحجر الصحي داخل مرافق متخصصة، مع تتبع حالات مخالطة محتملة.
الكلمات الدلالية: كندا، فيروس هانتا، كولومبيا البريطانية، الحجر الصحي، الصحة العالمية، الرحلات البحرية، أخبار دولية، taroudant press
