استئنافية بني ملال تدين متهمين بخمس سنوات حبسا في قضية اعتداء على شابة في وضعية إعاقة
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة بني ملال حكما يقضي بالسجن النافذ لمدة خمس سنوات في حق متهمين توبعا في قضية تتعلق بالاعتداء على شابة تعاني من إعاقة ذهنية بدوار “بويدموما” التابع لمنطقة أغبالة، في ملف أثار تفاعلا واسعا بالمنطقة.
هشام المؤذن
وقضت المحكمة أيضا بإلزام المتهمين بأداء تعويض مالي لفائدة الضحية قدره 20 ألف درهم بشكل تضامني، مع تحميلهما صائر الدعوى، وذلك بعد استكمال مختلف مراحل التحقيق والمحاكمة.
وتعود تفاصيل القضية إلى تعرض الضحية للاستغلال في فترات متفرقة، ما أسفر عن ولادة طفلين، حيث جرى خلال مسار المحاكمة اللجوء إلى الخبرة الجينية من أجل تحديد الأبوة البيولوجية وحسم هوية المتورطين.
وكانت هيئة المحكمة قد أمرت بإجراء تحاليل الحمض النووي عبر المختبر الوطني للشرطة العلمية، بعد أداء المصاريف المتعلقة بالخبرة، وهي الإجراءات التي ساهمت في كشف المعطيات المرتبطة بالقضية.
