المغرب يواصل دعمه للتعاون المناخي الإفريقي عبر لجنة حوض الكونغو
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
بقلم: هشام المؤذن
جدد المغرب التزامه بدعم المبادرات المناخية الإفريقية، خلال مشاركته في أشغال مجلس الوزراء للجنة المناخ لحوض الكونغو المنعقدة بالعاصمة الكينية نيروبي.
وشكل الاجتماع مناسبة لبحث الترتيبات المتعلقة بالمائدة المستديرة للمانحين المزمع تنظيمها ببرازافيل، إلى جانب دراسة التوصيات التقنية الخاصة بالمشاريع البيئية والتنموية التابعة للصندوق الأزرق لحوض الكونغو.
كما ناقش المشاركون عددا من القضايا المرتبطة بحكامة الصندوق وآليات تعبئة الموارد، فضلا عن التحضير للقمة الاستثنائية لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء في اللجنة.
ويواصل المغرب لعب دور محوري داخل هذه الدينامية الإقليمية، انطلاقا من مساهمته في إطلاق لجنة المناخ لحوض الكونغو خلال مؤتمر المناخ بمراكش سنة 2016، وكذا دعمه للمشاريع المرتبطة بالتنمية المستدامة والتكيف المناخي بالقارة الإفريقية.
الكلمات الدلالية: المغرب، التعاون المناخي، حوض الكونغو، نيروبي، الصندوق الأزرق، مؤتمر المناخ، التنمية المستدامة، إفريقيا، البيئة، مشاريع مناخية
#المغرب #التعاون_المناخي #حوض_الكونغو #إفريقيا #التنمية_المستدامة #البيئة
