الجامعة العربية تدين "التصعيد الإيراني" ضد المنشآت المدنية في الخليج
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بأشد العبارات التصعيد الإيراني الذي استهدف منشآت حيوية وأهدافاً مدنية في منطقة الخليج العربي.
وفي هذا السياق، اعتبر أبو الغيط أن هذا السلوك يمثل "خطأ هائلاً في الحسابات"، داعياً طهران إلى مراجعة فورية لتوجهاتها التي باتت تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.
من جهته، نقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، جمال رشدي، تأكيدات الجامعة بأن استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية يعد عدواناً صريحاً يدفع المنطقة نحو مسارات بالغة الخطورة.
ويؤكد هذا الموقف العربي الصارم الرفض التام لتحويل المنشآت المدنية إلى أهداف عسكرية، محذراً من تداعيات هذا التصعيد غير المحسوب على السلم الإقليمي والدولي.
