السفارة الأمريكية ببغداد تدعو مواطنيها إلى مغادرة العراق "في أقرب وقت"
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الأحد، تنبيهاً أمنياً عاجلاً للمواطنين الأمريكيين المتواجدين في العراق، تحثهم فيه على مغادرة البلاد فوراً نظرًا للتطورات المتسارعة بالمنطقة.
وأوضحت السفارة أن عمليات المغادرة يمكن تأمينها عبر المنافذ البرية باتجاه الأردن أو الكويت أو السعودية وكذا تركيا، محذرة من مغبة الإغلاق المفاجئ للمعابر الحدودية في أي لحظة.
وفي هذا السياق، نصحت البعثة الدبلوماسية رعاياها الذين اختاروا البقاء بضرورة التحصن في أماكن آمنة لفترات طويلة، مع تأمين مخزون كافٍ من المواد الغذائية والأدوية والابتعاد عن بؤر التوتر.
ويأتي هذا التحذير الملحّ في ظل وضع أمني متوتر تشهده المنطقة، مما دفع واشنطن لاتخاذ إجراءات احترازية لحماية مواطنيها من أي تداعيات ميدانية محتملة.
