الولايات المتحدة تأمر بمغادرة دبلوماسيين غير أساسيين من السعودية بسبب مخاطر أمنية
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إصدار تعليمات للدبلوماسيين غير الأساسيين وأفراد عائلات الموظفين الحكوميين بمغادرة السعودية، وذلك على خلفية مخاطر أمنية مرتبطة بتطورات الحرب في المنطقة.
وأوضحت الخارجية الأمريكية أن عملية سحب الموظفين غير الأساسيين من دول الخليج العربية بدأت يوم الاثنين الماضي، بعد ثلاثة أيام فقط من اندلاع الحرب، في خطوة احترازية تهدف إلى تقليص عدد العاملين الأمريكيين في المناطق المتأثرة بالتوترات.
وفي السياق ذاته، وافقت السفارة الأمريكية في الرياض يوم الثلاثاء على المغادرة الطوعية لبعض موظفيها، وذلك بعد أربعة أيام من بدء الحرب، وهو اليوم نفسه الذي تعرضت فيه السفارة لهجوم بطائرات مسيرة إيرانية تسبب في اندلاع حريق ألحق أضراراً بمنشآت السفارة.
