ملف اختفاء الأطفال يصل البرلمان وسؤال موجه لوزير الداخلية حول الظاهرة
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أثار تكرار حالات اختفاء الأطفال الصغار في عدد من مناطق المغرب نقاشاً داخل المؤسسة التشريعية، بعد أن تقدم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس المستشارين بسؤال رقابي إلى وزير الداخلية بشأن هذه الوقائع.
وأشار الفريق إلى أن بعض مناطق المملكة، خاصة جهة درعة تافيلالت، عرفت خلال الفترة الأخيرة حالات متكررة لاختفاء أو اختطاف أطفال، وهو ما خلف حالة من القلق في صفوف الأسر والرأي العام المحلي بالنظر إلى ما تشكله هذه الحوادث من تهديد لسلامة الأطفال.
وأضاف الفريق أن استمرار هذه الظاهرة يثير مخاوف بشأن السلامة الجسدية والنفسية للأطفال، كما يترك آثاراً عميقة على الأسر والمجتمع، داعياً إلى تدخل السلطات المختصة بشكل عاجل واعتماد إجراءات فعالة لحماية الأطفال وتعزيز برامج التوعية المرتبطة بسلامتهم.
وفي المقابل، نفت وزارة الداخلية في بلاغ رسمي صدر الخميس صحة المعطيات التي تم تداولها خلال الساعات الأخيرة عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية، والتي تحدثت عن توجيه مذكرة إلى المؤسسات التعليمية تحسباً لما سمي بظاهرة اختطاف الأطفال.
