زيارة وهبي لسوق جنان الجامع بعد الحريق… وتتبع لأوراش التنقية وإعادة التهيئة
شهد سوق جنان الجامع بمدينة تارودانت، صباح السبت، زيارة ميدانية قادها عبد اللطيف وهبي رئيس جماعة تارودانت، إلى جانب عامل الإقليم، وذلك في إطار تتبع الأشغال الجارية لتنقية الفضاء التجاري الذي التهمته نيران الحريق المهول خلال الشهر الماضي.
وتأتي هذه الزيارة، التي اعتبرتها فئات من المهنيين “متأخرة”، كخطوة لمواكبة عملية إزالة بقايا المتاجر والسلع التي تحولت إلى رماد وركام، كما يسعى رئيس الجماعة – وفق ما كشفت جريدة تارودانت بريس الإخبارية من مصادر مهنية – إلى عقد جلسات حوار مع الجمعيات الممثلة للتجار المتضررين من أجل وضع تصور شامل لإعادة تهيئة السوق بشراكة مع مختلف المتدخلين.
ولازالت ساكنة تارودانت تعيش على وقع الصدمة التي خلفها الحريق الكبير الذي اندلع فجر الخميس 16 أكتوبر الماضي، وأتى على واحد من أقدم وأهم الأسواق التاريخية بالمدينة العتيقة. فقد أكد مهنيون تحدثوا لـ“اليوم24” سابقاً أن السوق، الذي يضم أزيد من 500 محل تجاري، شكّل لعقود مصدر رزق يومي لمئات الأسر.
وأشار المهنيون إلى أن السوق ظل يعاني لسنوات من الإهمال والعشوائية، وهو ما جعل أزيد من 70 في المائة من محلاته تتعرض للتلف الكامل بفعل الحريق، مما ضاعف حجم الخسائر المادية والاجتماعية التي تكبدها التجار.
