المجلس الإقليمي لتارودانت يعقد دورة استثنائية ويصادق على ميزانية 2026 وتهيئة مطار "سيدي دحمان"
عقد المجلس الإقليمي لتارودانت، يوم الخميس، دورة استثنائية برئاسة رئيسه محمد العباس، خصصت للمصادقة على عدة نقاط أساسية مدرجة في جدول أعماله، في إطار تعزيز الجهود التنموية بالمنطقة. وجاءت هذه الدورة، التي حضر أشغالها عامل الإقليم مبروك تابت، وفقًا لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، لتعكس التزام المجلس بتحقيق التوازن المالي والتنمية المستدامة.
وفي سياق هذه الجلسة، صادق المجلس على اتفاقية شراكة تهدف إلى تهيئة مطار "تارودانت – سيدي دحمان"، مما يعزز من البنية التحتية الجوية بالإقليم ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والسياحة. كما تمت إعادة قراءة مشروع الميزانية الإقليمية لسنة المالية 2026، مع التركيز على ضمان التوازن بين الموارد والنفقات، ليعكس هذا المشروع أولويات التنمية المحلية ويسهم في تحسين جودة الحياة لساكنة الإقليم.
علمت جريدة تارودانت بريس الإخبارية، من مصادر مطلعة، أن هذه الدورة شملت أيضًا المصادقة على اتفاقية شراكة مع مديرية الإنعاش الوطني، لتسيير سيارتين نفعيتين، وهي خطوة عملية تعزز فعالية الخدمات العمومية وتدعم الجهود الوطنية للإنعاش الاقتصادي. وفي تصريحها لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت نائبة رئيس المجلس الإقليمي ربيعة مرزوق أن انعقاد هذه الدورة يأتي في إطار تعزيز آليات التخطيط المالي، مشيرة إلى أن مراجعة الميزانية واعتماد النقاط الرئيسية يضمنان تحقيق التنمية المستدامة وتوجيه الجهود نحو تحقيق أهداف الإقليم الاستراتيجية.
خلاصة: صادق المجلس الإقليمي لتارودانت في دورة استثنائية على ميزانية 2026، اتفاقية تهيئة مطار "سيدي دحمان"، وشراكة مع مديرية الإنعاش الوطني لتسيير سيارتين نفعيتين، في خطوات تعزز التنمية المستدامة والخدمات العمومية بالإقليم.
