القنيطرة.. الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تعقد اجتماعًا تنفيذيا لتقوية أدائها الوطني وتوسيع حضورها الميداني
كشفت جريدة تارودانت بريس الإخبارية أن الجامعة المغربية لحقوق المستهلك عقدت، يوم السبت 25 أكتوبر الجاري، بمقرها المركزي بمدينة القنيطرة، اجتماعًا للمكتب التنفيذي خُصص لتدارس مجموعة من القضايا التنظيمية والإدارية، في إطار الدينامية الجديدة التي تشهدها الجامعة لتعزيز أدائها الوطني في مجال الدفاع عن حقوق المستهلك المغربي.
وشكل الاجتماع مناسبة لبحث برنامج العمل السنوي للجامعة، وتوزيع المهام، وتشكيل اللجان الدائمة المكلفة بتتبع الملفات والقضايا ذات الصلة بحماية المستهلك، إلى جانب مناقشة التقرير المالي الأخير الذي قدمه المدقق المالي وتحليل نتائجه.
كما ناقش أعضاء المكتب التنفيذي التحضيرات الجارية لتنظيم يوم دراسي بمدينة العيون، في إطار سياسة القرب التي تنهجها الجامعة، وتدارسوا سبل تشجيع الشباب على الانخراط في العمل الجمعوي المتعلق بحماية المستهلك، وتجديد آليات عمل مكاتب المستهلك بمختلف المدن المغربية.
وخلال الاجتماع، تم تقديم عرض حول الدورة التكوينية التي شاركت فيها الجامعة بعنوان “الانتقال نحو الاقتصاد الدائري لتغليفات البلاستيك”، من طرف محمد حمدين، الكاتب العام للجامعة، ووفاء بوحجود، عضوة مكتب جمعية القنيطرة، حيث تمت مناقشة التوصيات المتعلقة بتقليص الأثر البيئي للبلاستيك وتعزيز الممارسات المسؤولة في الاستهلاك والإنتاج.
ويأتي هذا اللقاء في سياق جهود الجامعة المغربية لحقوق المستهلك الرامية إلى نشر ثقافة الاستهلاك الواعي والمسؤول، وتكريس موقعها كقوة اقتراحية تواكب السياسات العمومية الوطنية في مجالات الجودة، والبيئة، وحماية المستهلك المغربي.
ملخص الخبر:
الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تعقد اجتماعًا تنفيذيا بالقنيطرة لمناقشة برنامجها السنوي، والتحضير ليوم دراسي بالعيون، مع التركيز على إشراك الشباب في العمل الجمعوي وترسيخ ثقافة الاستهلاك المسؤول.
✍️ إعداد: Taroudant Press 24
✍️ Taroudant Press - تارودانت بريس
للمزيد من الأخبار زورو موقعنا الإخباري:
🌐 www.taroudantpress.com
