الرباط تُحيي اللبؤات: المغرب يتأهل إلى ربع النهائي بثبات
بقلم: أميمة عابيدي
عن جريدة تارودانت بريس 24 – Taroudant Press
المغرب يكتب التاريخ بهدف نظيف ضد السنغال
في أجواء مشحونة بالحماس والإثارة، تأهل المنتخب الوطني المغربي للسيدات إلى ربع نهائي كأس إفريقيا للسيدات “المغرب 2024”، بعد فوزه الثمين على منتخب السنغال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على أرضية الملعب الأولمبي بالرباط، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.
هدف مرابط يصنع الفارق في شوطين متباينين
شهد الشوط الأول ندية كبيرة بين الفريقين، حيث سيطرت "لبؤات الأطلس" على مجريات اللعب دون ترجمة الفرص إلى أهداف، بسبب التسرع وغياب التركيز اللازم. وفي الدقيقة 44، خطفت ابتسام جرايدي الأضواء بعدما تحصلت على ركلة جزاء إثر عرقلة واضحة من حارسة السنغال أدجي ندياي، لترجمها ياسمين مرابط بهدوء إلى هدف السبق.
ولم يُسفر الوقت بدل الضائع (6 دقائق) عن أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتفوق مغربي طفيف.
في الشوط الثاني، دخل منتخب السنغال بقوة بحثًا عن التعادل، لكن دفاع المغرب كان بالمرصاد، مع محاولات مرتدة للمنتخب المغربي كادت أن تضاعف النتيجة لولا الإسراع في اتخاذ القرار أمام المرمى.
وفي المباراة الموازية، فازت زامبيا على الكونغو الديمقراطية، ليضمن المغرب صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متقدمًا على زامبيا بفارق الأهداف، بينما حلت السنغال ثالثة بثلاث نقاط، وخرجت الكونغو الديمقراطية خالية الوفاض.
كلمات مفتاحية:
منتخب المغرب للسيدات، كأس إفريقيا للسيدات 2024، تأهل المغرب، السنغال، ياسمين مرابط، ابتسام جرايدي، الملعب الأولمبي بالرباط.
