ضبط 5 أطنان من المواد الفاسدة في تارودانت.. حملة مراقبة صارمة لحماية المستهلك
بقلم: اميمة عابيدي
لجنة إقليمية تُحارب غش المواد الغذائية بأولاد محلة
في إطار تعزيز اليقظة الأمنية والصحية، شهد النفوذ الترابي لقيادة أولاد محلة في إقليم تارودانت حملة مراقبة مكثفة قادتها اللجنة الإقليمية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية. وتمكنت اللجنة، خلال جولة مفاجئة، من حجز 5 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك، والتي تم سحبها من الأسواق بسبب انتهاء صلاحيتها أو تلفها.
تدمير المواد تحت إشراف "ONSSA" والسلطات المحلية
بالتعاون مع المكتب الوطني لسلامة الصحة للمنتجات الغذائية (ONSSA)، تم إتلاف الكميات المُضبوطة فورًا تحت أنظار السلطة المحلية وأعضاء اللجنة، في خطوةٍ تهدف إلى ضمان حماية صحة المواطنين، خاصة خلال شهر رمضان الذي تشهد فيه الأسواق ازدحامًا استهلاكيًّا. وأشادت الجهات الرسمية بتدخل الأعضاء المشاركين في الحملة، الذين عملوا بـ"حزمٍ واحترافية" لمراقبة المحلات بالجملة والتقسيط، مؤكدةً أن مثل هذه العمليات ستتواصل لضمان انضباط السوق.
هذه الحملات تأتي تنفيذًا للتعليمات الوزارية والجهوية الرامية إلى تكثيف الرقابة على كامل النفوذ الترابي للإقليم، مع تركيزٍ على المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع. "جريدة تارودانت" ستوافيكم بتفاصيل أوفر حول تطورات الحملات الرقابية وانعكاساتها على أرض الواقع.
الكلمات المفتاحية: تارودانت، اللجنة الإقليمية، مراقبة المواد الغذائية، ONSSA، سلامة الصحة، أولاد محلة.
عن جريدة تارودانت taroudant 24
