تصعيد نضالي للضغط على وزارة الداخلية من أجل تلبية مطالب الشغيلة الجماعية
بقلم: اميمة عابيدي
عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية
الحوار مع وزارة الداخلية: مطالب عالقة وتصعيد نضالي
دعت النقابة الوطنية للكمبيوتريين بقطاع الجماعات الترابية إلى استئناف الحوار مع وزارة الداخلية من أجل زيادة أجور الشغيلة الجماعية وتسوية الملفات العالقة، وذلك بعد فشل الحوار القطاعي بسبب تجميد وزارة الداخلية للمجرى وعدم التزامها بالتعهدات.
تهنئة وتنديد
هنأت النقابة الشغيلة على النجاح في المعارك النضالية، واستنكرت عمليات الاقتطاع التي تعرضت لها، مُحملة وزارة الداخلية مسؤولية التوتر والاحتقان بسبب تجميد الحوار الاجتماعي.
تحذير من التهميش
حذرت النقابة من أجواء الاحتقان والتهميش في قطاع الجماعات الترابية، ودعت إلى تحقيق مطالب الشغيلة، مُؤكدة على ضرورة تنظيم اجتماعات وتحديد برنامج نضالي للرد على إغلاق الحوار والدفاع عن حقوق الشغيلة.
رسالة مفتوحة
وجهت النقابة رسالة مفتوحة لوزير الداخلية لتحديد موعد عاجل لعقد الحوار القطاعي، متابعة لتصريحاته بالبرلمان، كما دعت إلى تنظيم يوم دراسي حول مشروع النظام الأساسي لموظفي الجماعات الترابية.
التعبئة واليقظة
ختمت النقابة بيانها بدعوة لمواصلة التعبئة والرفع من حالة اليقظة لإنجاح المحطات النضالية المقبلة.
الكلمات المفتاحية: الحوار، وزارة الداخلية، الشغيلة الجماعية، مطالب عالقة، تصعيد نضالي، تجميد الحوار، عدم التزام، تهنئة، استنكار، مسؤولية، احتقان، تهميش، مطالب، برنامج نضالي، رسالة مفتوحة، تعبئة، يقظة.
