"نادي قضاة المغرب: تضامن مع رئيسه في مواجهة التحقيقات القضائية"
بقلم:
أميمة عابيدي
من جريدة تارودانت 24 الالكترونية
في خطوة تعكس تماسكًا وتضامنًا مهمين، عقد المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب اجتماعًا طارئًا لبحث الاستدعاء القضائي المفاجئ لرئيس النادي، عبد الرزاق الجباري، إلى المفتشية العامة للشؤون القضائية. الاستدعاء جاء بسبب مشاركة الجباري في ندوة علمية، وقد أعرب النادي عن تضامنه المطلق مع رئيسه ودعمه لقيم الوطنية واحترام القانون.
الندوة العلمية التي شارك فيها الجباري كانت بصفة جمعوية، وفقًا لأحكام ظهير 1958 المتعلق بتأسيس الجمعيات، وموضوعها كان علميًا مهنيًا بحتًا، حضرها محامون وقضاة من أطياف سياسية مختلفة. يُشدد النادي على حق القضاة في المشاركة في النقاشات العامة المتعلقة بالتشريعات والعدالة، وفقًا للتوصيات الدولية والقوانين المحلية.
وفي هذا السياق، يدعو نادي قضاة المغرب إلى فتح قنوات التواصل والحوار لمناقشة قضايا "الأمن المهني" دون تضييق على حق المشاركة في العمل الجمعوي.
بقلم:
أميمة عابيدي
المصدر:
جريدة تارودانت 24 الالكترونية
