أخر الاخبار

تقارير: حالة من الترقب بين المغرب وإسبانيا بخصوص قرار دياز

تقارير: حالة من الترقب بين المغرب وإسبانيا بخصوص قرار دياز

 تقارير: حالة من الترقب بين المغرب وإسبانيا بخصوص قرار دياز

كشفت تقارير إعلامية متفرقة أن المغرب وإسبانيا، يترقبان قرار إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، قبل الفترة المحددة لتقديم لائحة المنتخب لكأس إفريقيا المقبلة.


وذكر تقرير لموقع “فوت مركاتو” الفرنسي أن الاتحادين الكرويين ينتظران القرار النهائي لدياز بخصوص اختياره اللعب لمنتخب المغرب أو إسبانيا، من أجل إدراج اسمه في اللائحة الإفريقية المرشحة لنهائيات “كان” الكوت ديفوار.


ومن جهتها، أشارت “ماركا” الإسبانية إلى أن دياز سيكون مضطرا للاختيار ما بين “الأسود” و”لاروخا” في الفترة القادمة، لأن المنتخبين مقبلان على مشاركتين مهمتين، وهي كأس إفريقيا وكأس أوروبا، وبات من اللازم الإفصاح عن القرار الحاسم في مسار اللاعب.


وستنطلق منافسات كأس إفريقيا يوم 13 يناير المقبل إلى غاية 11 فبراير؛ فيما حددت الكونفدرالية الإفريقية يوم الثالث من يناير كآخر موعد لإرسال اللوائح الرسمية قبل المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا.


وحدد الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية هذا التاريخ لإرسال لائحة تضم 27 لاعبا لكل منتخب يشارك في النهائيات، بعدما طالب سابقا بإرسال لائحة موسعة تضم 55 لاعبا قبل منتصف ليلة يوم 13 دجنبر الجاري.


ولم يقرر دياز حتى الآن في موقفه من تمثيل المغرب، لكنه يبدو بعيدا عن خطط لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا الجديد، الذي استدعى لامين يامال صاحب الستة عشر عاما وهو يلعب في نفس مركزه.


دي لا فوينتي سبق وأن صرح في وقت سابق أن دياز لدية نية تمثيل منتخب إسبانيا، لكنه لم يقدم له دعوة رسمية للعب مع الفريق الأول.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-