أخر الاخبار

قمة إفريقيا الزرقاء بطنجة: التزام قوي بالمحيطات

قمة إفريقيا الزرقاء بطنجة: التزام قوي بالمحيطات

 قمة إفريقيا الزرقاء بطنجة: التزام قوي بالمحيطات

تأتي قمة إفريقيا الزرقاء التي استضافتها مدينة طنجة بمشاركة عدد كبير من القادة والمسؤولين بتأكيدات قوية حول الالتزام بحماية المحيطات والموارد البحرية.

في ضوء المحادثات التي جرت، أوصى المشاركون بالانضمام إلى مبادرة المغرب لخلق تحالف دولي يهدف إلى دعم الدول الساحلية على الساحل الإفريقي وتعزيز الجهود المشتركة للحفاظ على المحيطات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

تم التأكيد على ضرورة تحقيق نسبة 30% من الحفاظ على التنوع البيولوجي بحلول عام 2030، وتعزيز تطوير نماذج اقتصادية مستدامة تهتم برفاهية سكان المناطق الساحلية.

من بين النقاط الأساسية التي خرجت بها القمة، الحاجة الماسة لإنشاء منصة دائمة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين إفريقيا وأوروبا، ودعم المرأة والشباب للمشاركة الفعّالة في صنع القرارات المتعلقة بالمحيطات والشواطئ.

وفي سبيل الاستفادة الأمثل من الموارد البحرية وتطوير البنية التحتية الساحلية، دُعيت الدول المشاركة إلى العمل على تحسين البنية التحتية لتحقيق الاستدامة الاقتصادية.

مع كلمات مفتاحية: قمة إفريقيا الزرقاء، المحيطات، الاقتصاد المستدام، الشراكة الإفريقية-الأوروبية، التنمية البحرية، الشباب والمرأة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-