سيدي واعزيز.. تـمتمزر بين الجبال صرخة من أجل التنمية وتحقيق العدالة في توزيع الثروة.
رئيسي قصير وحصري
بقلم: محمد الفحل
من جريدة تارودانت 24 الالكترونية
سيدي واعزيز.. تـمتمزر بين الجبال صرخة من أجل التنمية وتحقيق العدالة في توزيع الثروة.
تمتمزر، هذه الجوهرة الساكنة بين جبال الأطلس، تعاني اليوم من ظروف صعبة وتحديات عديدة تعيق طموحات أهلها في تحقيق التقدم والازدهار. وفي ظل هذه المعاناة، تصدح صرخة المنطقة للمطالبة بالتنمية المستدامة والعدالة في توزيع الثروة. إنها النداء الصادق الذي يجب أن يصل إلى آذان الجهات المسؤولة، وبالأخص المجلس المحلي وجماعة الخميس نالسي واعزيز.
إنّ تمتمزر وتيسافين وايت حدو ليستا مجرد قرى نائية، بل هما جزء لا يتجزأ من وطننا الغالي، وشعبنا الوفي، الذي يستحقون التطور والرخاء. لذا، فإن تلك المناطق المهمشة تستحق دعماً قوياً واهتماماً مستمراً من السلطات المحلية والحكومة المركزية.
للتأكيد على أهمية التنمية المستدامة وتوفير الخدمات الأساسية في تمتمزر وتيسافين وايت حدو، يجب أن ندرك أن العمل الجاد والتركيز على تحسين البنية التحتية لتلك المناطق هو الأساس في تحقيق الازدهار والرفاهية لأهلها. ومن أبرز الاحتياجات العاجلة توفير طرق رئيسية لربطها بباقي المناطق، وإقامة مستوصف صحي قريب لتقديم الخدمات الطبية الضرورية.
نرفع صوتنا بقوة للتذكير بوعود المجلس السابقة، فالوقت ليس للصخب والكلام العابر، بل للوفاء بالعهود وتحقيق المصالح والتنمية المستدامة. إننا ندعو بشدة للعدالة والإنصاف في التعامل مع هذه المنطقة المنسية، ونأمل أن يأخذ القرار السياسي على محمل الجد هذه المرة.
نحن نعلم أن الطريق طويل والتحديات كثيرة، ولكننا على ثقة بأن قوة الإرادة والعمل المشترك ستمكننا من تحقيق التقدم والازدهار الذي نطمح إليه. فلنكن جميعاً رواد التغيير الإيجابي، ولنسعَ بقلوب ملؤها الأمل نحو مستقبل مشرق لتمتمزر وجميع المناطق المحرومة.
يتبع..
