"تكريم أسرة الأمن الوطني في تارودانت بمناسبة الذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني"
في يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023، أقيمت احتفالية في مقر المنطقة الإقليمية للأمن في تارودانت، ترأسها السيد الحسين امزال، عامل إقليم تارودانت. وشارك في الاحتفال أعضاء وموظفو الأمن الوطني في تارودانت، وذلك احتفالًا بالذكرى السابعة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني. وتعتبر هذه المناسبة فرصة للاحتفاء بالجهود الجبارة التي بُذلت في منطقة تارودانت لتحقيق الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم والحفاظ على الأمن العام.
حضر الحفل السيد عبد الحميد نجيم، الكاتب العام للعمالة، والسيد علي كاغو، رئيس المحكمة الابتدائية بتارودانت، والسيد محمد مطار، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، والسيد محمد العباس، رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، والسيد محمد حدوش، مدير ديوان عامل الإقليم، وفضيلة الدكتور اليزيد الراضي، رئيس مجلس العلمي المحلي، والسيد محمد امهارسي، نائب رئيس جماعة تارودانت، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية وممثلي السلطة المحلية وأعضاء المجتمع المدني ووسائل الإعلام.
انطلق الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تعبيرًا عن الاحترام والتقدير، ثم ألقى السيد سعيد مبروك، المراقب العام لأمن تارودانت، كلمة في هذه المناسبة السعيدة التي تحتفل فيها أسرة الأمن الوطني بتارودانت بالذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني. وأشاد بالمؤسسة الوطنية التي أثبتت يقظتها ومهنيتها العالية في الحفاظ على استقرار الوطن وضمان أمن المواطنين.
وأشار السيد سعيد مبروك إلى السياق التاريخي لمؤسسة الأمن الوطني وتطورها الملموس منذ تأسيسها على يد الملك الراحل محمد الخامس، طيب الله ثراه. إن الذكرى السنوية لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني تمثل لحظة تاريخية يحتفى بها كل عام، وهي فرصة لاستحضار الإنجازات والتضحيات الجسيمة التي قدمها رجال ونساء الأمن الوطني في خدمة الوطن والمواطنين، ولتجديد التفاني المستمر في حماية الأشخاص وحفظ الممتلكات والالتزام المستمر بمؤسسات البلاد تحت قيادة الملك محمد السادس.
وأكد السيد سعيد مبروك أن المديرية العامة للأمن الوطني تولي اهتمامًا كبيرًا لتحسين الخدمات وتعزيز الشعور بالأمن وتعزيز التواصل. ولهذا السبب، تعمل المديرية على مواصلة تطوير البنية التحتية بمختلف أشكالها، وخاصة فيما يتعلق بالخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين والأجانب المقيمين على التراب الوطني، بما في ذلك وثائق التعريف والإقامة والشواهد الإدارية. وتسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى تعميم الجيل الجديد من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، والتي ستعمل على استفادة جميع المواطنات والمواطنين المغاربة من فوائدها.
وفيما يتعلق بالتحصيل الأمني، أكد السيد المراقب العام أنه يُظهر العمل المبذول من قبل رجال ونساء الأمن الوطني بتارودانت لتوفير الأمن والسلامة وتطبيق القانون وردع أي تهديدات تهدد الأمن العام وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.
وختم الحفل بتكريم المتقاعد عميد الشرطة الممتاز رشيد أيت حمد، والدعاء بالنصر والتمكين لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس.
تأتي هذه الاحتفالية لتكريم جهود أسرة الأمن الوطني بتارودانت وإبراز التزامها المستمر بتوفير الأمن والحفاظ على سلامة المواطنين. كما تعكس الاحتفالية الاهتمام المتزايد بتحسين الخدمات الأمنية وتعزيز الشعور بالأمان في المجتمع. هذه المناسبة تذكِّرنا بأهمية الجهود المبذولة من قبل رجال ونساء الأمن الوطني في حماية الوطن والمواطنين وضمان استقرارهم.
