واشنطن تعاقب بائعي النفط الإيراني
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن عقوبات جديدة، الأربعاء، تطال شبكة متفرّقة من أفراد وكيانات تتهمهم واشنطن، ببيع وشحن منتجات نفطية إيرانية، تقدّر قيمتها بملايين الدولارات إلى شرق آسيا.
وقالت الوزارة في بيان “بينما لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بالتوصل إلى اتفاق مع إيران يسعى إلى العودة للامتثال المتبادل بخطة العمل الشاملة المشتركة، سنواصل استخدام جميع سلطاتنا لتطبيق العقوبات”، في إشارة إلى اتفاق 2015 النووي.
وفرضت الخزانة الأميركية عقوبات على شركات حاولت الالتفاف على العقوبات عن طريق شركات واجهة، كما حددت بعض الشخصيات الإيرانية التي لعبت دورا هاما في هذه العمليات.
