آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : تارودانت : انطلاق المشاورات الترابية لتجويد المدرسة العمومية | Taroudant Press

تارودانت بريس :  تارودانت : انطلاق المشاورات الترابية لتجويد المدرسة العمومية   | Taroudant Press

 تارودانت بريس :  تارودانت : انطلاق المشاورات الترابية لتجويد المدرسة العمومية   | Taroudant Press

تم صباح هذا اليوم الجمعة 10 يونيو الجاري، انطلاق أشغال المشاورات الترابية بإقليم تارودانت و ذلك في إطار تجويد المدرسة العمومية التي اطلقتها وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة تحت شعار ” تعليم ذو جودة للجميع”.


اللقاء الذي احتضنته قاعة دار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة تارودانت، عرف حضورا وازنا تحت إشراف عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام لعمالة تارودانت، و بحضور كل من سيدي صيلي المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و أعضاء من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية و المدير الاقليمي للشباب و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية للتعليم و عدد مهم من أطر المراقبة التربوية و ممثلي المجتمع المدني و المنتخبين.


و بعد مداخلة كل من الكاتب العام لعمالة تارودانت و المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية و التي انصبت حول المشاورات الوطنية و خارطة الطريق 2022-2026 من أجل تحقيق تعليم ذو جودة كغاية يصبو لها الجميع، تم تنشيط ثلاث ورشات أطرها عدد من أطر المراقبة التربوية بالاقليم و يتعلق الأمر بكل من خالد شوكير و امبارك مبروك و نور الدين كثير و عبد الرحيم العابري و عبد العزيز المزياني و أحمد مخلص و محمد بلا.


ورشات عرفت تفاعلا كبيرا و انخراطا مهما من طرف الفعاليات الحاضرة مما يؤكد غيرة المواطنين على المدرسة العمومية.


و في كلمته الختامية أكد الكاتب العام لعمالة تارودانت على ضرورة تعزيز المقاربة التشاركية من أجل الوصول الى مدرسة عمومية قائمة على اسس الجودة.


google-playkhamsatmostaqltradent