آخر الأخبار
أخبار ساخنة

إدانات دولية واسعة لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

إدانات دولية واسعة لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

 إدانات دولية واسعة لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

عبّرت دول إسلامية، اليوم الجمعة، عن إدانتها، لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، المسجد الأقصى المبارك، ما أدى إلى إصابة 153 فلسطينياً، واعتقال 400 آخرين.


وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان صدر عنها: “تسببت قوات الأمن الإسرائيلية في مقتل سبعة فلسطينيين، أحدهم طفل، في مدن مختلفة، وفي مقدمتها جنين، واقتحامها صباح اليوم المسجد الأقصى وتسببها في وقوع جرحىً، أمر لا يمكن قبوله وندينه بشدة”.


وأشارت الوزارة، إلى أنها تتابع بقلق بالغ، التوترات المتزايدة في المنطقة في الأيام الأخيرة، مؤكدة أهمية “عدم السماح بالاستفزازات والتهديدات ضد مكانة وروحانية المسجد الأقصى، خاصة في هذه الفترة الحساسة”.


وقال وزارة الخارجية الإيرانية: إن “الجرائم الإسرائيلية، تتزايد بعد تطبيع بعض الدول العربية والإسلامية وتجاهلها للقضية الفلسطينية”.


وشددت الوزارة في بيان صحفي، على أن التطبيع مع “إسرائيل” التي ترتكب الجرائم بحق الفلسطينيين “خيانة كاملة”، بحسب تعبيرها.


وفي تصريح مقتضب عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية، محمد نعيم: إن “بلاده تشجب بشدة العنف الذي يرتكبه المحتلون ضد المدنيين الفلسطينيين العزل في المسجد الأقصى المبارك، القبلة الأولى للمسلمين”.


 ودعا نعيم المجتمع الدولي والدول الإسلامية، إلى “اتخاذ خطوات عملية لصد الفظائع الإسرائيلية واستعادة حقوق الفلسطينيين الإنسانية”.


وأصيب 158 فلسطينيا على الأقل، واعتُقل نحو 400 آخرون، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين ومحاولة طردهم منه.

taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية

google-playkhamsatmostaqltradent