تراجع الحكومة عن الساعة الإضافية يدفع حملة "غرينيتش" إلى حل لجنتها الوطنية - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
هشام المؤذن
هشام المؤذن
أعلنت الحملة الوطنية من أجل العودة إلى الساعة القانونية عن إنهاء كافة أنشطتها وحل لجنتها الوطنية بشكل رسمي. وجاء هذا القرار عقب إعلان الحكومة التراجع النهائي عن التوقيت الإضافي والعودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من 20 شتنبر 2026.
وأوضحت الحملة، في بيان موجه إلى الرأي العام ووسائل الإعلام، أن هذه الخطوة الحكومية تمثل استجابة لمطلب مجتمعي وصحي وتربوي واسع، وتجسد نهج الإنصات والتفاعل الإيجابي مع انتظارات المواطنين والمواطنات.
وأشارت الهيئة المدنية إلى أن العريضة القانونية لم يتم رفعها إلى الحكومة بسبب استمرار عملية جمع التوقيعات، مؤكدة أن الحراك المواطني والترافع المنظم أسهما في إبقاء الملف بصدارة النقاش العمومي، مما ساعد في مراجعة الإجراء.
واعتبرت المبادرة أن القرار يسهم في بناء الثقة بين المؤسسات والمواطنين من خلال التعبير السلمي والمنظم، معبرة عن شكرها لكافة المواطنين، المنسقين المحليين، الهيئات الحقوقية، والنقابية، والإعلامية التي ساندت المبادرة.
وتقرر حل اللجنة الوطنية للحملة بعد مشاورات موسعة، معتبرة أن هدفها الأسمى قد تحقق، حيث سيتم تجميع ما تبقى من لوائح التوقيعات لإتلافها وفق الضوابط القانونية الجاري بها العمل.
المغرب، سياسة، اقتصاد، مجتمع، أخبار اليوم، البرلمان، الحكومة، taroudant press، أخبار المغرب
