المنصوري: هدفنا البناء لا الهدم في معالجة مخالفات التعمير - taroudant press
هشام المؤذن
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أثارت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري نقاشًا داخل جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بعد تصريحاتها حول تدبير ملفات البناء والهدم في عدد من المناطق.
وأكدت المنصوري أن المقاربة الحكومية تركز على إعادة الإيواء بدل هدم المباني، مشددة على أن الهدف الأساسي هو تمكين المواطنين من السكن في ظروف قانونية وآمنة، وليس التوسع في قرارات الهدم.
وأضافت أن العمل الحكومي يتم بشكل منسق بين مختلف القطاعات، بهدف تسهيل منح التراخيص وتحسين المساطر الإدارية المرتبطة بالتعمير، خاصة في العالم القروي.
#المغرب #التعمير #البرلمان #الحكومة #سياسة_المدينة #البناء #الإسكان
