الملك محمد السادس: التعاون اللامركزي ركيزة لتعزيز التنمية والشراكة الإفريقية - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
هشام المؤذن
أكد الملك محمد السادس أن المغرب يواصل ترسيخ التعاون الدولي اللامركزي كآلية فعالة لتبادل الخبرات والتجارب بين الجماعات الترابية، خاصة مع نظيراتها في القارة الإفريقية.
وأوضح جلالته، في رسالة موجهة إلى المشاركين في الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة بطنجة، أن الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي أصبح منذ إحداثه سنة 2020 أداة لدعم الشراكات الترابية وتعزيز التنمية المحلية والحكامة الجيدة.
وأشار الملك إلى أن التحديات الدولية الراهنة تبرز أهمية انخراط الجماعات الترابية في تنزيل السياسات العمومية المرتبطة بالتعليم والصحة والسكن والماء والنقل والبيئة.
كما أبرز جلالته أن المبادرات المغربية الموجهة نحو إفريقيا تعكس رؤية تقوم على التضامن والتكامل والتنمية المشتركة، بما يعزز الاستقرار والازدهار بالقارة.
#الملك_محمد_السادس #المغرب #طنجة #إفريقيا #التعاون_اللامركزي #taroudantpress
