غارات أميركية تستهدف مواقع إيرانية قرب مضيق هرمز بعد استهداف ناقلة نفط - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
هشام المؤذن
شنت الولايات المتحدة، فجر الأحد، ضربات جوية على أهداف إيرانية في منطقة مضيق هرمز، في تصعيد جديد عقب استهداف ناقلة نفط تجارية في الممر المائي الاستراتيجي، وفق ما نقلته وسائل إعلام إيرانية وأميركية.
ونقل موقع “أكسيوس” عن مسؤول أميركي أن الجيش الأميركي نفذ غارات على مواقع إيرانية رداً على الهجوم الذي طال ناقلة تجارية صباح السبت، فيما أعلنت القيادة المركزية الأميركية تنفيذ ضربات إضافية عقب الحادث.
وأفادت وسائل إعلام إيرانية بسماع انفجارات في مدينة سيريك الساحلية جنوب إيران، مشيرة إلى أن مقذوفات استهدفت برج اتصالات وموقعاً في جزيرة قشم، دون الكشف عن تفاصيل إضافية.
وتأتي هذه التطورات بعد إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تعرض ناقلة لإصابة بمقذوف داخل مضيق هرمز، حيث أكدت أن الأضرار اقتصرت على غرفة القيادة وأن أفراد الطاقم لم يصابوا بأذى.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق استهداف مواقع مرتبطة بتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة والرادارات الساحلية الإيرانية، عقب هجوم بطائرة مسيرة استهدف سفينة “إم/في إيفر لافلي” في 25 يونيو.
#الولايات_المتحدة #إيران #مضيق_هرمز #أخبار_العالم #تصعيد_عسكري
الكلمات الدلالية: الغارات الأميركية، إيران، مضيق هرمز، ناقلة نفط، التوترات الدولية، taroudant press
