المغرب يبرز بجنيف العلاقة بين حماية حقوق الإنسان ومكافحة الفساد - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
نظم المغرب، اليوم الخميس بقصر الأمم في جنيف، لقاءً موازياً حول موضوع “حماية حقوق الإنسان من خلال الوقاية من الفساد”، وذلك على هامش الدورة الـ62 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وشكل اللقاء، الذي نظمته المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بتعاون مع البعثة الدائمة للمملكة المغربية بجنيف، مناسبة لتسليط الضوء على الترابط بين تعزيز الحقوق الأساسية ومواجهة ظاهرة الفساد.
وعرف اللقاء مشاركة مسؤولين مغاربة وخبراء دوليين، من بينهم عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بفيينا دراغو كوس، إلى جانب ممثلين عن هيئات أممية مرتبطة بحقوق الإنسان ومكافحة الفساد.
وأكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، عمر زنيبر، أن الفساد يؤثر بشكل مباشر على قدرة المواطنين على الاستفادة من الخدمات العمومية الأساسية، مثل التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، كما يضعف الثقة في المؤسسات.
وأوضح زنيبر أن المغرب يدافع داخل مجلس حقوق الإنسان عن مقاربة تعتبر أن تعزيز حقوق الإنسان والوقاية من الفساد مساران متكاملان، مشيراً إلى أهمية الوقاية عبر التربية والتكوين والتحسيس وترسيخ قيم النزاهة.
#أخبار_المغرب #حقوق_الإنسان #مكافحة_الفساد #جنيف #الدبلوماسية_المغربية #النزاهة #taroudant_press
