بايتاس: العودة إلى توقيت غرينيتش في شتنبر المقبل قرار نهائي للحكومة - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن قرار العودة إلى الساعة القانونية للمملكة أصبح نهائيا، مشيرا إلى أن الحكومة حسمت في هذا الملف بعد سنوات من النقاش المرتبط بنظام التوقيت المعتمد.
وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة، أن الرجوع إلى توقيت غرينيتش سيتم ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 20 شتنبر 2026، حيث سيتم تأخير الساعة بستين دقيقة.
وشدد المسؤول الحكومي على أن الأمر يتعلق بقرار رسمي أقرته الحكومة، وليس إجراء مؤقتا، موضحا أن هذا الاختيار جاء بعد تفاعل السلطة التنفيذية مع مطالب المواطنين التي عبروا عنها خلال السنوات الماضية بشأن نظام الساعة الإضافية.
وأضاف بايتاس أن موضوع التوقيت ظل حاضرا ضمن نقاشات الأغلبية الحكومية، إلى أن توفرت الظروف المناسبة لاتخاذ قرار العودة إلى الساعة القانونية للمملكة.
وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش قد أعلن بدوره اعتماد توقيت غرينيتش، موضحا أن القرار جاء بعد سلسلة من الاجتماعات والإنصات لانتظارات المواطنين، بعدما شكل العمل بتوقيت GMT+1 موضوع نقاش واسع داخل المجتمع المغربي.
الكلمات المفتاحية: الساعة القانونية للمملكة، توقيت غرينيتش، مصطفى بايتاس، الحكومة المغربية، شتنبر 2026، أخبار المغرب، قرار التوقيت، taroudant press
