سعيد الناصري يظل حاضرا في مجلس سيدي بليوط رغم متابعته في ملف “إسكوبار الصحراء” - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أثار استمرار إدراج اسم سعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي، ضمن لائحة أعضاء مجلس مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء، نقاشا خلال الدورة العادية المنعقدة صباح اليوم الأربعاء، في ظل متابعته في حالة اعتقال ضمن ملف تاجر المخدرات الدولي المعروف باسم “إسكوبار الصحراء”.
وشهدت أشغال المجلس، الذي ترأسته كنزة الشرايبي، الإبقاء على اسم الناصري ضمن الأعضاء الحاضرين، رغم غيابه عن عدد من الدورات منذ بداية الولاية الانتدابية، دون اتخاذ إجراءات الإقالة المنصوص عليها في القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات.
وخصصت مقاطعة سيدي بليوط مقعدا باسم سعيد الناصري، الذي سبق أن شغل منصب رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، في وقت ينص فيه القانون على إمكانية اعتبار العضو مقالا بحكم القانون في حال عدم حضوره ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات متقطعة دون مبرر مقبول من المجلس.
وتنص المادة 67 من القانون التنظيمي للجماعات على إلزامية حضور أعضاء المجالس للدورات، مع ضرورة مسك سجل للحضور والإعلان عن أسماء المتغيبين، إضافة إلى إشعار عامل العمالة أو الإقليم بالإجراءات المرتبطة بالإقالة داخل الآجال القانونية.
وكان سعيد الناصري قد أوقف في دجنبر 2023 على خلفية التحقيقات المرتبطة بملف المخدرات المعروف إعلاميا بـ“إسكوبار الصحراء”، ويتابع في حالة اعتقال في القضية التي تنظر فيها غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
وينتظر أن يصدر القضاء، يوم الخميس، حكما في هذا الملف بعد استكمال مراحل التحقيق والمحاكمة أمام الهيئة القضائية المختصة.
كلمات دلالية: أخبار المغرب، سعيد الناصري، إسكوبار الصحراء، مجلس مقاطعة سيدي بليوط، الدار البيضاء، الوداد الرياضي، قضايا المحاكم، أخبار سياسية، taroudant press، taroudantpress.com، هسبريس، متابعة قضائية
#المغرب #سعيد_الناصري #إسكوبار_الصحراء #الدار_البيضاء #سيدي_بليوط #القضاء #الوداد #أخبار_المغرب #taroudant_press
