توقيف ثلاثة أشخاص بالناظور للاشتباه في النصب على زبناء بنكيين بانتحال صفة موظفين - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
هشام المؤذن
تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور، الخميس 25 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.
وحسب المعطيات المتوفرة، فقد كان المشتبه فيهم يتصلون هاتفيا بعدد من الضحايا، مدعين أنهم موظفون بمؤسسات بنكية، ويطلبون منهم معطيات خاصة ببطائقهم المصرفية بدعوى وجود مشاكل تقنية.
وأوضحت الأبحاث أن هذه المعطيات كانت تستعمل بطريقة تدليسية للاستيلاء على مبالغ مالية من الحسابات البنكية للضحايا.
وأسفرت عملية التوقيف والتفتيش عن حجز ثمانية هواتف محمولة يشتبه في احتوائها على آثار رقمية مرتبطة بالنشاط الإجرامي، إضافة إلى إيصالات تحويلات مالية يشتبه في ارتباطها بالمبالغ المتحصلة.
وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي بإشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن باقي تفاصيل القضية والامتدادات المحتملة للنشاط المشتبه فيه.
#الناظور #الأمن_الوطني #النصب_والاحتيال #حوادث #أخبار_المغرب
