الكويت تسحب الجنسية من 6 أشخاص ومن اكتسبوها بالتبعية بمرسومين رسميين - taroudant press
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
هشام المؤذن
نشرت الجريدة الرسمية الكويتية، في عددها الصادر اليوم الأحد، مرسومين يقضيان بسحب الجنسية الكويتية من ستة أشخاص، إضافة إلى الأشخاص الذين اكتسبوها معهم بالتبعية.
وجاء المرسوم الأول تحت رقم 101 لسنة 2026، ونص على سحب الجنسية من خمسة أشخاص، استناداً إلى مقتضيات المادة 21 مكرراً أ من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 المتعلق بقانون الجنسية الكويتية والتعديلات المرتبطة به.
أما المرسوم الثاني رقم 102 لسنة 2026، فقد قضى بسحب الجنسية من شخص واحد، إلى جانب من حصلوا عليها بالتبعية وفق ما ورد في القرار الرسمي.
ويأتي نشر هذه المراسيم ضمن الإجراءات القانونية المرتبطة بملفات الجنسية في الكويت، وفق المقتضيات المنصوص عليها في التشريع المعتمد.
#الكويت #الجنسية_الكويتية #أخبار_الكويت #مستجدات_اليوم #أخبار_دولية
الكلمات الدلالية: الكويت، سحب الجنسية، الجريدة الرسمية، أخبار الخليج، قرارات حكومية، taroudant press
