مجموعة صينية تستعد لإطلاق مصنع لأنظمة الفرملة بطنجة تيك قبل 2026
هشام المؤذن
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
تستعد المجموعة الصينية Zhejiang Asia-Pacific Mechanical & Electronic (APG) لافتتاح مصنع جديد بالمغرب داخل مدينة محمد السادس طنجة تيك قبل نهاية سنة 2026، في إطار توسعها الصناعي خارج الصين.
ويأتي هذا المشروع باستثمار يقدر بـ70 مليون دولار، وهو أول حضور صناعي خارجي للمجموعة، ما يعكس تنامي جاذبية المغرب في قطاع صناعة السيارات على المستوى الدولي. وسيركز المصنع على إنتاج أنظمة الفرملة الموجهة للأسواق الأوروبية وشركات السيارات العالمية.
وستعتمد الوحدة الصناعية على اليد العاملة والمواد المحلية، مع إدماج تقنيات ومكونات مستوردة من الصين، ضمن نموذج إنتاج يهدف إلى تعزيز التكامل الصناعي وتقريب سلاسل التوريد من الأسواق الأوروبية.
#المغرب #طنجة_تيك #صناعة_السيارات #الاستثمار_الأجنبي #الصين
