لفتيت يعقد لقاء جديدا مع الأحزاب السياسية حول تحضيرات انتخابات مجلس النواب
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
هشام المؤذن
احتضنت العاصمة الرباط، صباح اليوم السبت، لقاء ثانيا جمع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بعدد من قادة ومسؤولي الأحزاب السياسية، في إطار مواصلة المشاورات المتعلقة بالتحضير للانتخابات التشريعية المقبلة المقررة في شتنبر 2026.
الاجتماع تناول الخطوط العريضة الخاصة بالتحضير لهذا الاستحقاق الوطني، إلى جانب مناقشة النصوص القانونية والتنظيمية المرتبطة بالعملية الانتخابية، خاصة ما يتعلق بالمخطط المحاسبي للأحزاب السياسية والتدابير التطبيقية المرتقبة خلال الأسابيع المقبلة.
كما تم التطرق إلى عملية مراجعة اللوائح الانتخابية العامة، المرتقب انطلاقها منتصف شهر ماي، مع استعراض الإجراءات التنظيمية والإدارية المواكبة، بالإضافة إلى إطلاق حملات تواصلية عبر مختلف الوسائط التقليدية والرقمية.
وعرضت وزارة الداخلية خلال اللقاء تقدم إعداد المنصات الرقمية الخاصة بإيداع الترشيحات والتصويت بالوكالة لفائدة مغاربة العالم، فيما عبر ممثلو الأحزاب عن استعدادهم للمساهمة في إنجاح الانتخابات المقبلة وتعزيز المسار الديمقراطي الوطني.
