مقهى يثير جدلا بسيدي يوسف بنعلي بسبب شبهة القمار قرب مؤسسة تعليمية
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
عبرت ساكنة الحي الجديد بمنطقة سيدي يوسف بنعلي بمدينة مراكش عن استيائها من نشاط مقهى تقول إنها تحتضن ألعاب قمار غير مرخصة، إلى جانب تحوّل محيطها إلى فضاء لتعاطي بعض الممنوعات، ما أثار مخاوف الأسر القاطنة بالمنطقة.
هشام المؤذن
ووفق معطيات متداولة وسط الساكنة، فإن المقهى المعنية توجد بالقرب من الثانوية الإعدادية الفقيه بينبين، وهو ما يزيد من حدة القلق لدى أولياء الأمور، بالنظر إلى مرور عدد كبير من التلاميذ يوميا بمحاذاة هذا الفضاء، وما قد يترتب عن ذلك من تأثيرات سلبية على الناشئة.
وأكد عدد من السكان أن المقهى تعرف توافد أعداد كبيرة من الزبائن خلال فترات النهار والليل، معتبرين أن الوضع أصبح يثير انزعاج الأسر المجاورة ويؤثر على الإحساس بالأمن والطمأنينة داخل الحي.
وطالبت الساكنة الجهات المختصة بالتدخل لفتح تحقيق بشأن الأنشطة التي يشهدها هذا الفضاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية محيط المؤسسات التعليمية والتصدي لكل المظاهر التي من شأنها تهديد سلامة التلاميذ أو تشجيع بعض السلوكيات المنحرفة.
ويرى متابعون للشأن المحلي أن حماية الفضاءات المحيطة بالمؤسسات التعليمية تتطلب تشديد المراقبة وتفعيل القوانين المنظمة للأنشطة التجارية والترفيهية، بما يضمن الحفاظ على البيئة التربوية السليمة داخل الأحياء السكنية.
#مراكش #سيدي_يوسف_بنعلي #القمار #المؤسسات_التعليمية #الأمن #الحي_الجديد #تارودانت_بريس
