حموشي يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأمني بين المغرب وليبيريا
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
هشام المؤذن
شهدت العاصمة الرباط، صباح اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم جديدة بين المغرب وجمهورية ليبيريا، تروم تعزيز التعاون الأمني وتطوير الشراكات الشرطية بين البلدين.
ووقع الاتفاق المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، إلى جانب المفتش العام للشرطة الوطنية الليبيرية كولمان غريغوري، وذلك على هامش الدورة السابعة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني.
وترتكز المذكرة على تبادل المعلومات والتعاون العملياتي والتقني، إضافة إلى تعزيز التنسيق في مجالات محاربة الجريمة العابرة للحدود والإرهاب والتطرف العنيف. كما تشمل تطوير التكوين الشرطي ورفع كفاءة الموارد البشرية الأمنية.
وتعكس هذه الخطوة توجه المغرب نحو توسيع شراكاته الأمنية في القارة الإفريقية وتعزيز التعاون جنوب–جنوب في المجال الأمني.
#المغرب #ليبيريا #الأمن_الوطني #تعاون_أمني #الرباط
