سؤال برلماني حول تدابير المغرب لمواجهة فيروس “هانتا”
هشام المؤذن
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
وجه خالد السطي، ممثل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، سؤالاً كتابياً إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية أمين التهراوي، بخصوص التدابير الوقائية المرتبطة بفيروس “هانتا”.
وأوضح السطي أن هذا السؤال يأتي في ظل تزايد التحذيرات الصحية العالمية بشأن الفيروس الذي ينتقل عبر القوارض وقد يسبب أمراضاً تنفسية خطيرة، مع تساؤلات حول جاهزية المنظومة الصحية الوطنية للتعامل مع أي حالات محتملة.
كما استفسر البرلماني عن الإجراءات الاستباقية المعتمدة لرصد الفيروس، ومدى توفر نظام لليقظة الوبائية خاصة بالمناطق القروية، إضافة إلى برامج التوعية والتشخيص المبكر.
#المغرب #الصحة #فيروس_هانتا #البرلمان #المنظومة_الصحية
