حملة مقاطعة تضغط على “شات جي بي تي” بعد صفقة مع البنتاغون
بدأ عدد من مستخدمي تطبيق “شات جي بي تي” في إلغاء اشتراكاتهم والتوقف عن استخدامه، على خلفية حملة مقاطعة ظهرت بعد إعلان صفقة بين شركة “أوبن إيه آي” ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة داخل الشبكة السرية للوزارة.
وذكر موقع إلكتروني يحمل اسم “QuitGPT”، أُطلق لدعوة المستخدمين إلى مقاطعة التطبيق وتتبع أعداد المنسحبين منه، أن أكثر من 2.5 مليون مستخدم غادروا الخدمة حتى يوم الجمعة، وفق ما يظهره العداد الموجود في صفحته الرئيسية.
وبحسب تقارير إعلامية، يتجه عدد من هؤلاء المستخدمين إلى روبوت الدردشة المنافس “كلود” الذي تطوره شركة “أنثروبيك”، خاصة بعد إعلان الأخيرة رفضها منح وزارة الدفاع الأميركية وصولًا غير مقيد إلى نماذجها.
كما قامت “أنثروبيك” بتحديث خدمة “كلود” لتسهيل انتقال المستخدمين من منصات أخرى مثل “شات جي بي تي”، عبر إمكانية نقل البيانات الشخصية بسهولة إلى المنصة الجديدة.
وأظهرت بيانات متجر التطبيقات “App Store” تقدم تطبيق “كلود” على “شات جي بي تي”، وهو ما اعتبره مراقبون مؤشرًا على تراجع شعبية التطبيق في الفترة الأخيرة.
