عبد الصمد قيوح يشيد بمساهمات المرأة المغربية خلال احتفال اليوم العالمي للمرأة
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
قال وزير النقل واللوجيستيك، عبد الصمد قيوح، إنه تشرف اليوم، رفقة وزير التجهيز والماء نزار بركة، والمدير العام للشركة الوطنية لدراسات مضيق جبل طارق عبد الكبير زهود، بحضور حفل نظمته مؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مشيراً إلى الدور المحوري الذي تضطلع به المرأة المغربية في مختلف المجالات.
وأكد الوزير أن تعزيز وضعية المرأة وتكافؤ الفرص يظل ضمن أولويات التوجهات الوطنية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيراً إلى أن المرأة أصبحت فاعلاً أساسياً في تطوير الأداء ورفع فعالية المؤسسات.
وأشار إلى أن وزارة النقل واللوجيستيك عملت على تعزيز حضور النساء في مواقع المسؤولية، حيث تم تعيين 62 مسؤولة حتى سنة 2025، من بينهن 41 رئيسة مصلحة، و7 رئيسات أقسام، ومديرتان بالإدارة المركزية، و12 رئيسة مصلحة بالمصالح الخارجية، إضافة إلى استفادة حوالي 1300 موظفة من برامج التكوين خلال السنوات 2023 و2024 و2025، لتعزيز اندماجهن وتطوير مساراتهن المهنية.
وجدد الوزير تقديره الكبير لنساء قطاعي النقل واللوجيستيك والتجهيز والماء، ولجميع النساء المغربيات على عطائهن وإسهاماتهن في مختلف مجالات العمل والتنمية، مؤكداً مواصلة الجهود لترسيخ بيئة عمل أكثر إنصافاً وتمكيناً.
