الإمارات تعلن الدفاع عن نفسها عقب اعتداء إيراني غير مبرر
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية، الأحد، بياناً أكدت فيه أن البلاد في حالة دفاع بعد اعتداء إيراني وصفته بالغاشم وغير المبرر، استهدف البنية التحتية والمواقع المدنية، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
وشدد البيان على أن إطلاق أكثر من 1400 صاروخ باليستي وطائرات مسيرة يمثل انتهاكاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتهديداً لأمن واستقرار الدولة. وأكدت الإمارات أنها لا تسعى إلى الانجرار لأي تصعيد، لكنها تحتفظ بكامل الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها، استناداً إلى حق الدفاع عن النفس.
