الأطباء الداخليون والمقيمون يصعّدون بعد تعثر الحوار مع وزارة الصحة
جريدة تارودانت بريس الإلكترونية
دخل الحوار بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية واللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين مرحلة جديدة، في ظل إعلان هذه الأخيرة عقد جموع عامة استعجالية لمناقشة الإشكالات المطروحة والبحث في أشكال تصعيدية محتملة.
وأفادت اللجنة، في بلاغ لها، بأن الوزارة أقدمت على إغلاق باب الحوار بشكل أحادي، معتبرة أن هذا الانقطاع يأتي في ظرفية دقيقة وينذر بمزيد من التوتر، خاصة مع استمرار مهنيي القطاع في أداء مهامهم رغم الصعوبات.
واشتكت من تأخر صرف المستحقات المالية وتعويضات المهام والحراسة لعدة أشهر، إضافة إلى غياب رؤية واضحة بخصوص التغييرات المرتقبة، مطالبة بحوار جاد وإشراكها في صياغة المراسيم المرتبطة بمستقبل الداخليين والمقيمين.
