مقاهي الدار البيضاء تستنفر استعدادا لـ”كان 2025″ وتراهن على رواج اقتصادي مرتقب
تعيش مدينة الدار البيضاء، على غرار باقي مدن المملكة، على إيقاع استعدادات متسارعة مع اقتراب انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها المملكة ابتداء من يوم الأحد، حيث انخرط أرباب المقاهي والمطاعم في تهييء فضاءاتهم لاستقبال الجماهير المغربية والإفريقية طيلة شهر المنافسات.
وباشرت العديد من المقاهي والمطاعم بالعاصمة الاقتصادية، خلال الأسابيع الأخيرة، عمليات تزيين وتحديث شملت الواجهات والفضاءات الداخلية، إلى جانب تجهيز الشاشات العملاقة وتحسين أنظمة الصوت، بهدف توفير أجواء احتفالية تُمكّن الزبائن من متابعة مباريات “الكان” في ظروف مريحة وممتعة.
وتوازي هذه المبادرات تزيين عدد من الشوارع بالأعلام الوطنية وأعلام المنتخبات الإفريقية المشاركة، فضلا عن تثبيت شاشات كبرى ببعض الفضاءات، في مشهد يعكس حجم التعبئة التي تعرفها المدينة استعدادا لهذا الحدث القاري.
وفي هذا السياق، أكد مولاي أحمد بويفكران، فاعل في قطاع المقاهي بالدار البيضاء، أن المهنيين يعولون على هذه التظاهرة الرياضية الكبرى لإنعاش النشاط التجاري وخلق دينامية اقتصادية بعد فترة من الركود. وأضاف أن الاستعدادات شملت تهيئة الفضاءات واحترام شروط السلامة والراحة من أجل تقديم تجربة تليق بحجم الحدث.
من جهته، أوضح نور الدين الحراق، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أن العديد من الفضاءات أعدت عروضا خاصة وقوائم جديدة لاستقطاب العائلات وعشاق كرة القدم، كما تم تعزيز الموارد البشرية لمواكبة الإقبال المرتقب، مع التشديد على ضرورة حسن استقبال الضيوف، خاصة الأجانب، وتقديم صورة مشرفة عن المغرب.
