الشبيبة الاستقلالية بأولاد برحيل تنظم ورشة تكوينية مجانية لفائدة الطلبة والأساتذة المقبلين على مباريات التعليم
في إطار برنامجها التكويني الهادف إلى دعم قدرات الشباب والفاعلين في المجال التربوي، تنظم الشبيبة الاستقلالية بمدينة أولاد برحيل، يوم الأحد 16 نونبر 2025، ورشة تكوينية مجانية موجهة لفائدة الطلبة المقبلين على اجتياز مباريات التوظيف في قطاع التعليم، وكذا الأساتذة المقبلين على اجتياز الامتحان المهني الخاص بالترقية إلى السلم 11.
وستحتضن قاعة المركب الثقافي بأولاد برحيل هذه الدورة التكوينية، ابتداءً من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، بمشاركة الأستاذ بكريم إبراهيم الذي سيؤطر فعاليات الورشة.
وحسب المنظمين، فإن هذا اللقاء البيداغوجي سيتناول عدة محاور أساسية، أبرزها:
-
علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين،
-
الديداكتيك العام ومناهج التدريس الحديثة،
-
الاشتغال على نماذج عملية من امتحانات التوظيف والامتحانات المهنية.
وأكدت جريدة تارودانت بريس الإخبارية أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الشبيبة الاستقلالية بأولاد برحيل في سبيل تمكين الشباب من أدوات النجاح والاستعداد الجيد للمباريات المهنية، وتشجيع الكفاءات المحلية على الارتقاء في المسار التربوي.
