أنهى المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، مساء اليوم، مشاركته في كأس العالم للناشئات بخسارة ثقيلة أمام المنتخب الكوري الشمالي، بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد (6-1)، في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي بالرباط، برسم ثمن نهائي البطولة.
المباراة جاءت قوية من جانب المنتخب الكوري الشمالي، بطل العالم أربع مرات، حيث دخل اللقاء بضغط هجومي منذ الدقائق الأولى، مستغلاً الأخطاء الدفاعية المتكررة لعناصر المنتخب المغربي، ليسجل هدفين مبكرين في الدقيقتين 3 و10.
واستمرت الهيمنة الكورية طوال مجريات اللقاء، حيث أضاف الفريق الآسيوي أربعة أهداف أخرى في الدقائق 42، 43، 71، و79، وسط عجز واضح للمنتخب المغربي عن مجاراة الإيقاع العالي للخصم.
في المقابل، تمكنت اللاعبة ميسان فركوس من إنقاذ ماء وجه النخبة الوطنية، بتسجيلها الهدف الوحيد للمغرب في الدقيقة 88، بعد تمريرة جميلة من زميلتها في الهجوم.
وكان المنتخب المغربي قد بلغ هذا الدور بعد فوزه المستحق على منتخب كوستاريكا (3-1) في آخر مباريات دور المجموعات، ما مكنه من التأهل ضمن أفضل المنتخبات صاحبة المراتب الثالثة.
وبهذه النتيجة، تنتهي مغامرة اللبؤات الصغيرات في البطولة العالمية، في حين يواصل المنتخب الكوري الشمالي طريقه بثقة نحو الأدوار المتقدمة، بحثاً عن لقبه الخامس في تاريخه.
