حملات للتبرع بالدم بمساجد خريبكة.. تضامن يجسد قيم الإحسان
مبادرة إنسانية تحت شعار "من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"
تحتضن عدة مساجد بمدينة خريبكة، خلال الشهر الجاري، سلسلة من الحملات للتبرع بالدم، تنظمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بخريبكة، وتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية والمجلس العلمي المحلي.
برنامج زمني متنوع
انطلقت أولى هذه الحملات يوم 28 يوليوز الجاري بمسجد المكي الناصري، لتتواصل بعد ذلك في مساجد العتيق (6 غشت)، والإمام مسلم (13 غشت)، وطارق بن زياد (18 غشت)، على أن تُختتم يوم 27 غشت بمسجد المحسنين. وتُجرى كل عملية تبرع بدءًا من الساعة السادسة مساءً، بمشاركة تنظيمية فعالة من مختلف المتدخلين.
أهداف سامية وقيم نبيلة
تأتي هذه المبادرة استحضارًا لقيم التضامن والتكافل التي يحث عليها الدين الإسلامي، وترسيخًا للبعد الإنساني والاجتماعي لفعل التبرع بالدم. كما تهدف إلى دعم مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم، عبر تعبئة القيمين الدينيين والمواطنين، انطلاقًا من قوله تعالى: "وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا" (المائدة: 32).
كلمات مفتاحية: تبرع بالدم، خريبكة، مساجد، تضامن، مؤسسة محمد السادس، حملة إنسانية، القيمين الدينيين.
بقلم: أحمد الروداني
عن جريدة أخبار تارودانت - akhbar taroudant
