بالصور بنايات مهددة بالسقوط في مركز أولاد برحيل إقليم تارودانت
بعد انطلاق أشغال التهيئة الحضرية لمركز أولاد برحيل بمختلف الأحياء، وشهدت إعادة تأهيل للبنية التحتية في أغلبها، وبينما تواصل الآليات إعادة حفر الوادي المخترق لمحطة الطاكسيات وعدد من الأزقة من أجل إصلاحه تفاجأت بانهيار عدد من أساسات المنازل والمحلات التجارية القائمة على حافة الوادي، والتي لا يحملها إلا دعامات إسمنتية غير مسلحة لا تتحمل ثقل البنات فوقها، ولم تمنع حتى المياه العادمة المصروفة في اتجاه الوادي المغطى، ما تسبب في خوف كبير وهلع من انهيار كل المقاهي الموجود بساحة محطة الطاكسيات، وتساءل المواطنون عن مدى قانونية هذه الأبنية وجدوى بقائها على هذه الحالة التي تعتبر قنبلة موقوتة لا قدر الله، بينما تخوف أصحابها من ضياع حقوقهم وأموالهم التي راكموها في إصلاح المحلات طيلة عقود من الزمن، وعن مدى إمكانية وجود حلول بديلة لدى السلطات المحلية والمنتخبة.
هي مشاكل متداخلة وعويصة، عجلت بحضور السلطات المحلية بعين المكان، إلى جانب ممثلين عن المجلس الجماعي لتشكيل لجنة من الخبراء والمهندسين والتقنيين المختصين للاطلاع على الوضع واقتراح الحلول المناسبة.نعم وتيرة الأشغال جارية على قدم وساق، وتأهيل المركز الحضري لأولاد برحيل أخذ يأخذ صورة أخرى مغايرة، لكن ما دامت هذه الفرصة سانحة، فلا أقل من إصلاح جميع ما يمكن إصلاحه من المرافق والبنايات..#المغربMoroccoتارودانت. #محمدالسرناني
