إطلاق مشروع كهربائي ضخم بمشاركة المغرب و دولتين افريقيتين.
أعلن المغرب وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية عن شراكة استراتيجية لإطلاق مشروع إقليمي يهدف إلى تعزيز سلسلة قيمة في قطاع التنقل الكهربائي.
يركز المشروع على استغلال الثروات المعدنية التي تزخر بها القارة الإفريقية، مثل الكوبالت والليثيوم، وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة مضافة، مما يعزز مكانة إفريقيا في الاقتصاد العالمي ويقلل من اعتمادها على تصدير المواد الخام.
يهدف هذا التعاون إلى جعل إفريقيا مركزًا لصناعة البطاريات والتكنولوجيا النظيفة، في خطوة تمثل نقلة نوعية نحو التنمية المستدامة في القارة.
