أخر الاخبار

هكذا تدخل المغرب بشكل حازم ضد مشاركة البوليساريو في معرض بتونس

هكذا تدخل المغرب بشكل حازم ضد مشاركة البوليساريو في معرض بتونس

 هكذا تدخل المغرب بشكل حازم ضد مشاركة البوليساريو في معرض بتونس

في خطوة غير مسبوقة أعطت دولة تونس الضوء الأخضر لوفد من جبهة “البوليساريو” للمشاركة في معرض صفاقس الدولي للصناعات التقليدية والحرف، والذي يعقد خلال الفترة من 31 يناير إلى 4 فبراير.

بلوماسية المغربية تدخلت مباشرة بعد إعلان جبهة البوليساريو الإرهابية لمشاركة وفد من مرتزقتها بمعرض “صفاقص الدولي للصناعة التقليدية” بتونس، حيث تم حجز العلم المزعوم للجبهة، كما استفسرت السلطات المغربية نظيرتها التونسية حول الأمر.

الدبلوماسية المغربية تدخلت، فور إعلان جبهة البوليساريو الانفصالية عن مشاركة وفد من مرتزقتها في المعرض المذكور، حيث تم حجز العلم المزعوم للبوليساريو من قبل السلطات التونسية، بعد استفسار من المغرب حول الأمر.

وعملت القنصلية المغربية في تونس على تنبيه المنظمين لوجود عارضين يشهرون راية الجزائر مع “شيفون البوليساريو” في رواقهم. وتم إزالة الأعلام المزعومة للبوليساريو من المعرض، بينما سمح للعارضين بتسويق منتوجاتهم باعتبارهم مشاركين جزائريين.

وبحسب مراقبين، تمثل هذه الخطوة تحد جديد في العلاقات بين تونس والمغرب، خاصة بعد الأزمة الدبلوماسية التي شهدها البلدان قبل نحو عام ونصف. ودعوا الرئيس سعيد لمراجعة توجهات بلده باعتبار قضية الصحراء المغربية قضية وجود بالنسبة للشعب المغربي.

وهاجم آخرون قرارات سعيد متهمين إياه بجعل تونس تابعة للجزائر وزعزعة استقرار المنطقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-